OwnSkin logo
To sign my guestbook, you need to signin first.
Sensitive area

gnhs666 Guestbook

ft4k  (11 years ago)

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
ft4k  (11 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1208 - خطورة الحلف كذبا‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُنَيْسٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ مِنْ أَكْبَرِ الْكَبَائِرِ الشِّرْكُ بِاللَّهِ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ وَالْيَمِينُ الْغَمُوسُ وَمَا حَلَفَ حَالِفٌ بِاللَّهِ يَمِينَ صَبْرٍ فَأَدْخَلَ فِيهَا مِثْلَ جَنَاحِ بَعُوضَةٍ إِلَّا جُعِلَتْ نُكْتَةً فِي قَلْبِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ". اليمين الغموس: اليمين الكاذبة، أدخل فيها مثل جناح بعوضة: أي حلف على مال أو بضاعة أو متاع أخذها بغير حق، وما أكثر التجار الذين يحلفون على سلعهم والله المستعان. . أخرجه أحمد والترمذي وقال : حسن غريب . وابن حبان ، والطبراني فى الأوسط ، والحاكم وقال : صحيح الإسناد . والضياء وأخرجه أيضًا : ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثاني وأبو نعيم فى الحلية وحسنه الألباني (صحيح الجامع ).

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (11 years ago)


بسم الله الرحمن الرحيم

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
رقم 1201 - قطعت عنق صاحبك‎

عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: مَدَحَ رَجُلٌ رَجُلًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: فَقَالَ: " وَيْحَكَ قَطَعْتَ عُنُقَ صَاحِبِكَ قَطَعْتَ عُنُقَ صَاحِبِكَ مِرَارًا، إِذَا كَانَ أَحَدُكُمْ مَادِحًا صَاحِبَهُ لَا مَحَالَةَ فَلْيَقُلْ: أَحْسِبُ فُلَانًا وَاللَّهُ حَسِيبُهُ وَلَا أُزَكِّي عَلَى اللَّهِ أَحَدًا أَحْسِبُهُ إِنْ كَانَ يَعْلَمُ ذَاكَ كَذَا وَكَذَا ". أخرجه أحمد ، والبخاري ، ومسلم .قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": قَوْله : ( وَلَا أُزَكِّي عَلَى اللَّه أَحَدًا ): أَيْ لَا أَقْطَع عَلَى عَاقِبَة أَحَد وَلَا ضَمِيره، لِأَنَّ ذَلِكَ مُغَيَّب عَنَّا, وَلَكِنْ أَحْسِب وَأَظُنّ لِوُجُودِ الظَّاهِر الْمُقْتَضِي لِذَلِكَ. انتهى كلامه رحمه الله، معنى الحديث بشكل عام أنه لا يجوز أن تمدح شخصا دون القول: أحسب فلانا والله حسيبه ولا أزكي على الله أحدا فأنت لا تعلم حقيقة الشخص بل الله جل وعلا يعلم ما تخفي الأنفس فلعله لا يكون كما مدحته به.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ والسُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (11 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

رقـم 1200ــ كيف نكون من أحب الناس إلى الله .

‏‏‏عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَجُلا جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ, أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ وَأَيُّ الأَعْمَالِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ, وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ, أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً, أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا, أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا, وَلأَنْ أَمْشِيَ مَعَ أَخٍ فِي حَاجَةٍ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَعْتَكِفَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ -يَعْنِي مَسْجِدَ الْمَدِينَةِ شَهْرًا- وَمَنَ كَفَّ غَضَبَهُ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ, وَمَنْ كَظَمَ غَيْظَهُ وَلَوْ شَاءَ أَنْ يُمْضِيَهُ أَمْضَاهُ مَلأَ اللَّهُ قَلْبَهُ رَجَاءً يَوْمَ الْقِيَامَةِ, وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ فِي حَاجَةٍ حَتَّى يَتَهَيَّأَ لَهُ أَثْبَتَ اللَّهُ قَدَمَهُ يَوْمَ تَزُولُ الأَقْدَامِ ". أخرجه ابن أبى الدنيا فى كتاب قضاء الحوائج (ص 47 ، رقم 36) عن بعض أصحاب النبي ، والطبراني (المعجم الكبير ، رقم 13481). وحسنه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 176).

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (12 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. ان الحمد لله نحمده على نعمه الكثير الجزيله على ان بلغنى عيده المبارك اخواني واخواتي .. من علامات قبول الصيام للمسلم ان يبقى على الطاعات والعبادات التي شرعها الله طيلة حياته كما قال تعالى : { واعبد ربك حتى ياتيك اليقين } فرب رمضان هوا رب الشهور كلها فينبغي للمسلم كما كان في رمضان من صلاة وتلاوه للقران وصدقه واعمال صالحه ان يكون عليها طيلة ايام عمره فهنيئآ لمن اعقب رمضان بصيام سته من شوال كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم { من صام بعد رمضان ست من شوال فكانما صام الدهر } وهذه الايام من بعد عيد المبارك يسن الصيام فيها ايام متفرقه او متتابعه فاحرصو كل الحرص على التزود والفوز بهاذه الايام فكم من الناس صام العام الماضي ولم يكتب له صيام هاذا العام معنا.. ومن صام هاذا العام ربما لن يصوم العام القادم فاوصيكم واوصي نفسي بالمحافظه والتزود بالزاد للطريق الطويل امامنا .. أسال الله لي ولكم ان يجعلنا من الذين كتب في صحائفهم من العتقاء من النار ووالدينا وجميع المسلمين وان يعيد علينا شهر رمضان اعوام عديده وازمنة مديده



كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك..
ft4k  (12 years ago)

وداعــــــــــآ رمضان...

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد دار الدهر دورته.. ومضت الأيام تلـو الأيام .. وإذا بشهرنا تغيض أنواره .. وتبلى أستاره .. ويأ فل نجمــه بعد أن سطع .. ويظلم ليله بعد أن لمع .. ويخيم السكون على الكون .. بعدما كان الوجود كل الوجود يستعد ، ويتأهب للقاء الضيف الكريم ..
.. أنا لا أدري وأنا ارقم هذه الجمل .. أأ هنيكم بحلول عيد الفطر المبارك ..، أم أعزيكم بفراق شهر العتق والغفران..؟
إن القلب ليحزن ، وإن العين لتدمع .. وإنا على فراقك يارمضان لمحزونون ...
إن قلبي ليملي على بناني عبارات الأسى واللوعه ، فتكتب البنان بمداد المدامع .. لحن الخلود ، وتأبى الكلمات أن تستلقي على صفحات دفاتري .. إلاحينما أعظهابواحدة،.. حينما أعظها بأن الله .. قد جعل من سننه في هذه الحياه .. أن للشمل التمام وافتراق..
انقضى رمضان .. ويا ولهي عليه .. انقضت أيامه ولياليه.. ذهب .. ليعود على من بقي ..، وليودع من كان أجله قد حان.. نعم .. ذهبت يارمضان .. فجرت المدامع .. وأظلمت الجوامع..
ياراحلآ وجميل الصبر يتبعه
................هل من سبيل إلى لقياك يتفق
ماأنصفتك دموعي وهي دامية
.......................ولاوفى لك قلبي وهو يحترق

نعم .. انقضى رمضان .. .. ولكن .. ماذا بعده ؟!!!..
ft4k  (12 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
العشر الأواخر

هاهي العشر الأواخر من رمضان قد بدأت ، ها هي خلاصة رمضان ،و زبدة رمضان ، و تاج رمضان قد قدمت .
فيا ترى كيف نستقبلها ؟
لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخص هذه العشر الأواخر بعدة أعمال ففي الصحيحين من حديث عائشة : ( كان رسول الله إذا دخلت العشر شد مئزره و أحيا ليله و أيقظ أهله ) و لفظ لمسلم : ( أحيا ليله و أيقظ أهله ) و لها عند مسلم : ( كان رسول الله يجتهد في العشر ما لا يجتهد غي غيرها ) و لها في الصحيحين : ( أن النبي كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ).
فمن هذه الأحاديث نرى أن النبي كان يجتهد بالأعمال التالية :
1- أيقاظ أهله : و ما ذاك إلا شفقة و رحمة بهم حتى لا يفوتهم هذا الخير في هذه الليالي العشر .
2- إحياء الليل : فإنه إذا كان رمضان كان يقوم و ينام ، حتى إذا ما دخلت العشر الأواخر أحيا الليل كله أو جله
3- الاعتكاف : و هو لزوم المسجد للعبادة و تفريغ القلب للتفكر و الاعتبار .
ترى أيه الأحبة : لماذا يفعل رسول الله كل هذا ؟ إنه يطلب تلك الليلة الزاهية ، تلك الليلة البهية ، ليلة القدر ، ليلة نزول القرآن ، ليلة خير من ألف شهر .
نعم إنها ليلة القدر : التي من قامها إيمانا و احتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه (كما في البخاري من حديث أبي هريرة )التي إن وفقت لقيامها كتب لك كأنك عبدت الله أكثر من ( 83 ) عاما . ليلة عتق و مباهاة ، وخدم و مناجاة ، و قربة و مصافاة ..
وآه لنا أن فاتتنا هذه الليلة . وا حسرتاه إن فاتتنا ليلة القدر .
ft4k  (12 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمد الله رب العالمين , والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد :


أخواني وأخواتي في الله

هل تعرفون ماذا يحدث في أول ليلة من شهر رمضان ؟؟

إذا كنت لا تعرف ذلك فاقرأ ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

{{ إذا كان أول ليلة من شهر رمضان , صُفّدت الشياطين ومردة الجنّ , وأغلقت أبواب النار , فلم يفتح منها باب , وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب , وينادي منادٍ : يا باغي الخير أقبل , ويا باغي الشرِ أقصر . ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة }}

رواه الترمذي وابن ماجه وحسَنه الألباني

ft4k  (12 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

لا تطلق العنان للنـظرات .:

أخبر عليه الصلاة والسلام أن العينين تزنيان وزناهما النظر , والقلب يهوى ويتمنى , والفرج يصدق ذلك أو يكذبه فالنظر هو أصل عامة الحوادث التي تصيب الانسان , فإن النظرة تولد الخطرة , ثم تولد الخطرة فكرة , ثم تولد الفكرة شهوة , ثم تولد الشهوة إرادة , ثم تقوى فتصير عزيمة حازمة..

ولهذا قيل : الصبر على غض البصر , أيسر من الصبر على ألـم مابعده .

علينا جميعآ أن نتقى الله في ما نضع من صور رمزية او شخصية او غيرها فــ و الله انها مصيبة عظيمة تهاون فيها الكثير منا .

أسال الله برحمته أن يوفقنا لذالك ويعيينا عليه ويغفر لنا برحمته ذنوبنا كلها كبيرها وصغيرها ظاهرها وباطنها ماعلمنابه او مالـم نعلم . امين .

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
ft4k  (12 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1069 - أكثروا من الدعاء ما استطعتم‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا عَلَى الْأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا أَوْ صَرَفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ "، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: " اللَّهُ أَكْثَرُ ". أخرجه الترمذي وقال : حسن صحيح غريب . وعبد الله بن أحمد فى زوائده على المسند ، والضياء وقال: إسناده حسن . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط ، وحسَّنه الألباني (صحيح الجامع).
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": " مِنْ السُّوءِ " أَيْ الْبَلَاءِ النَّازِلِ أَوْ غَيْرِهِ فِي أَمْرِ دِينِهِ أَوْ دُنْيَاهُ أَوْ بَدَنِهِ " مِثْلَهَا " أَيْ مِثْلَ تِلْكَ الدَّعْوَةِ كَمْيَّةً وَكَيْفِيَّةً إِنْ لَمْ يُقَدَّرْ لَهُ وُقُوعُهُ فِي الدُّنْيَا " اللَّهُ أَكْثَرُ " قَالَ الطِّيبِيُّ أَيْ اللَّهُ أَكْثَرُ إِجَابَةً مِنْ دُعَائِكُمْ وَقِيلَ اللَّهُ أَكْثَرُ ثَوَابًا وَعَطَاءً مِمَّا فِي نُفُوسِكُمْ فَأَكْثِرُوا مَا شِئْتُمْ فَإِنَّهُ تَعَالَى يُقَابِلُ أَدْعِيَتَكُمْ بِمَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْهَا وَأَجَلُّ.




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة

Home | English
Old OwnSkin Mobile
Login
Feedback/Help
©2009 http://m.ownskin.com